بعد انتزاعها عدة قرى بريف حلب من "داعش".. فصائل معارضة تفك الحصار عن مارع

08.06.2016 | 20:23

استطاعت فصائل معارضة مسلحة, يوم الأربعاء, فك الحصار عن مدينة مارع بريف حلب الشمالي, قبل ان تستعيد السيطرة على عدة قرى بريف المحافظة,  وذلك بعدما حاصرها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) من 3 جهات لاكثر من 10 أيام.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان  "فصائل معارضة تمكنت من فك الحصار عن مدينة مارع في ريف حلب الشمالي, بعد استعادة سيطرتهم على قرى كفر كلبين وكلجبرين ومحيط قرية سندف، بعد معارك عنيفة مع داعش".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية"داعش" حاصر, اواخر الشهر الماضي, مدينة مارع , من ثلاث جهات ,بعد ان تقدم في عدة بلدات في محيط المدينة , بعد اشتباكات مع فصائل معارضة خسر فيها نحو 150 قتيلا من عناصره.

وحاول تنظيم "داعش",التقدم على محور الريف الشمالي بحلب منذ أكثر من عامين,في محاولة للسيطرة على الحدود السورية مع تركيا, فيما اشتدت المعارك في الأشهر الاخيرة عندما أستطاع ان يقترب من مارع احد اهم معاقل الفصائل المعارضة في الريف الشمالي.

ويزداد الوضع الميداني والعسكري في مناطق بمحافظة حلب وريفها تعقيدا بعدما باتت مقسمة بين الجيش النظامي والفصائل الإسلامية والمقاتلة إلى جانب الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية", وسط مخاوف من انهيار كامل لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا الذي توصلت له موسكو وواشنطن في 27 شباط الماضي, والذي استثنى تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" حيث ستستمر العمليات العسكرية ضدهما.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved